الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

طريقة صنع شامبو طبيعي لمنع سقوط الشعر



طريقة صنع شامبو طبيعي لمنع سقوط الشعر
معظم الشامبوهات تقوم بعمل رائع في تنظيف الشعر وفروة الرأس، لكنها تحتوي أيضا على مواد كيميائية قاسية والتي يمكن أن تجرد شعرك من الزيوت الأساسية التي تعزز صحة وتألق الشعر. من ناحية أخرى، الشمبوهات الطبيعية تعتمد على المكونات الطبيعية التي تحافظ على هذه الزيوت الأساسية للشعر، وتعزز تغذية الشعر وفروة الرأس.وهنا بعض وصفات الشامبو البسيطة 




ندى الجبل

شامبو لجميع الأغراض، طريقة العمل الجمع بين 2 ملعقة طعام من إكليل الجبل المجفف و2 ملعقة شاي من الصابون السائل ضعهم في 20 أوقية من الماء المقطر. الروزماري(اكليل الجبل) هو منشط لبصيلات الشعر الطبيعية التي تمنع كل من تساقط الشعر وظهور الشيب ويمنع قشرة الرأس.



الخزامي

وثمة خيار آخر يتمثل في الجمع بين 2 ملعقة طعام من الخزامى المجفف على الصابون السائل والماء المقطر. الخزامى لا يعزز نمو الشعر فقط، مثل إكليل الجبل، ولكن أيضا يساعد الشعر انتاج الدهون، ويغذي فروة الرأس والشعر ولصناعة. شامبو فائق، الجمع بين الخزامى وإكليل الجبل لمنع تساقط الشعر وتعزيز حول الشعر وفروة الرأس الصحية.



نعناع

لشامبو أكثر قوة، إضافة 2 ملعقة طعام من النعناع المجفف (وا في حال استخدام زيت النعناع، استخدام عدد قليل من القطرات) اضفهم إلى مزيج الروزماري،وا الخزامى. النعناع سيجعل رائحة الشامبو رائعة ، لأنه هو الدواء القابض، فإنه سيتم تطبيع الشعر الدهني وفروة الرأس الدهنية. إنه يحارب أيضا القشرة والقمل، وله تأثير التبريد على الرأس. وبسبب هذه العوامل، ويعتقد أن النعناع يمنع أو يبطء فقدان الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق